جامعة النهضة تقيم احتفالية كبرى لاستقبال الطلاب الجدد وتكريم الطلاب المتميزين


تحت رعاية المهندس محمد الرشيدي - رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة والأستاذ الدكتور حسام الملاحي - رئيس جامعة النهضة، وبإشراف وتنظيم الأستاذة الدكتورة دلال أبو العلا - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الأستاذ الدكتور محمد أيوب - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وخدمة المجتمع، والسيد اللواء عاطف سلامة - مساعد مدير أمن بني سويف، والسادة عمداء الكليات والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، أقامت جامعة النهضة حفلاً كبيراً للترحيب بالطلاب الجدد يوم السبت الموافق 22 سبتمبر 2018 بمسرح جامعة النهضة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم، ثم كلمة ألقاها الطالب باهر أشرف رئيس اتحاد طلاب جامعة النهضة رحب فيها بالطلاب الجدد وأولياء الأمور وتحدث عن تجربته مع الجامعة وسر نجاحه حتى وصل إلى رئاسة اتحاد الطلاب.

وألقت الأستاذة الدكتورة دلال أبو العلا - نائب رئيس جامعة النهضة لشئون التعليم والطلاب كلمة وضعت من خلالها روشتة النجاح والتفوق للطلاب الجدد وطالبت بضرورة الالتزام بقواعد ولوائح الجامعة، والالتزام بالحضور في المحاضرات، الالتزام بالإرشاد الأكاديمي، وضرورة ممارسة الأنشطة الطلابية حيث أن رعاية الشباب تفتح أبوابها من أجل صقل مواهب الطلاب، وأن نجاحهم هو نجاح لجامعة النهضة التي تفتح أبوابها لحل مشاكل الطلاب وإتاحة الفرص المتكافئة لكل طلابها وضرورة أن يشعر الطالب بالسعادة لأنه التحق بجامعة النهضة.

وطالب الأستاذ الدكتور حسام الملاحي - رئيس جامعة النهضة الطلاب بالمحافظة على الوطن وأن يكونوا قدوة لكل الشباب في استيعاب الحرية وتحمل المسئولية، وأضاف أن العام الدراسي الجديد سوف يشهد قفزة واسعة لجامعة شابة لتكون قدوة لكل الجامعات الأخرى وأن تضع مصر في مكانتها المتميزة التي تستحقها، وأن الجامعة بصدد عمل أبحاث علمية لحل مشاكل المياه في إفريقيا، حيث أن مصر ستظل حاضنة لإفريقيا والعالم العربي.

وأعلن أن الجامعة بصدد توقيع بروتوكولات مع جامعات عالمية في كلية الطب جامعة النهضة مع جامعة فيينا، وكلية التسويق وإدارة الأعمال مع جامعة Portsmouth بإنجلترا وتعهد في ختام كلمته بأن الجامعة ستكون مثالاً للانضباط والمستوى العلمي والعملي الذي يطمح إليه الطالب.

ورحب المهندس محمد الرشيدي - رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة بالسادة الضيوف وأوضح أن هذا العام هو العام الحادي عشر للجامعة وتمنى عام دراسي متميز وموفق لإضافة التميز لكل طالب وأن الدراسة الجامعية ليست هي نهاية المطاف وإنما هي خطوة من خطوات لا تنتهي، وأن الجامعة الآن تبذل قصارى جهدها من أجل تطوير العملية التعليمية بأفضل الأساتذة، المعامل، الإدارة، فضلاً عن إضافة أقسام جديدة بكليات الجامعة.

كما طالب الطلاب بممارسة الأنشطة الطلابية من أجل بناء الشخصية القوية المتميزة التي لا تنافس في مجال العمل فقط بل في شتى جوانب الحياة.

وكشف المهندس محمد الرشيدي عن بداية انطلاق العمل بكلية الطب في يناير القادم، كما وعد الطلاب بأنهم سوف يفتخرون بجامعة النهضة عند التخرج.

وفي ختام الحفل كرم اللواء عاطف سلامة مساعد مدير أمن بني سويف نيابة عن السيد اللواء جرير مصطفى مدير أمن بني سويف الطلاب المتميزين وهم رئيس اتحاد الطلاب بجامعة النهضة، ونوابه، وأعضاء الاتحاد، والطلاب المثاليين على مستوى الجامعة للعام الجامعي 2017 / 2018.

الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة واللواء عاطف سلامة مساعد مدير أمن بني سويف من داخل قاعة كبار الزوار بجامعة النهضة

الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة والأستاذة الدكتورة دلال أبو العلا نائب رئيس جامعة النهضة واللواء عاطف سلامة مساعد مدير أمن بني سويف والسادة الحضور أثناء عزف النشيد الوطني

كلمة الطالب باهر أشرف رئيس اتحاد طلاب جامعة النهضة  

كلمة الأستاذة الدكتورة دلال أبو العلا نائب رئيس جامعة النهضة لشئون التعليم والطلاب

كلمة الأستاذ الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة

كلمة المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة

اللواء عاطف سلامة، الأستاذ الدكتور حسام الملاحي، المهندس محمد الرشيدي، الأستاذة الدكتورة دلال أبو العلا، والأستاذ الدكتور محمد أيوب أثناء تكريم الطلاب المتميزين