كلية الهندسة جامعة النهضة في زيارة ميدانية للترسانة البحرية بالإسكندرية

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسام الملاحي – رئيس جامعة النهضة، والأستاذ الدكتور ياسر الشربيني – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور سالم الخضري - عميد كلية الهندسة بضرورة ربط الجانب العلمي بالجانب العملي والتطبيقي لتحقيق أعلى استفادة للطلاب لتخريج مهندسين بمهارات علمية وعملية تواكب تطور سوق العمل.

قام قسم الميكاترونيات بكلية الهندسة جامعة النهضة برئاسة الدكتور أيمن رشيد (رئيس قسم الميكاترونيات) والأستاذة مايسة قنديل - مسئول التدريب والأنشطة الطلابية بالجامعة برحلة علمية إلى الترسانة البحرية بالإسكندرية يوم الإثنين 2 ديسمبر 2019.

كان في استقبال الطلاب العميد بحري عامر عبد الحليم - مستشار العلاقات العامة بشركة ترسانة الإسكندرية نيابة عن اللواء بحري أسامة فتحي - رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية.

بدأت فعاليات الزيارة بمقدمة عن الترسانة من العميد بحري عامر عبد الحليم تعرف فيها الطلاب على تاريخ ترسانة الإسكندرية حتى وقتنا الحاضر، واستعرض بعض المشروعات التي تقوم بها الترسانة في المجال العسكري والمدني، وتم تبادل شهادات التقدير ودرع الترسانة بين العميد عامر عبد الحليم والطالبة آية الوضاح والطالب أحمد جمال من الكلية.

ثم قام الطلاب بجولة داخل الترسانة بمرافقة ثلاثة مهندسين من القطاعات المختلفة حيث قاموا بتعريف الطلاب بكافة الإمكانات وآلية التشغيل بترسانة الإسكندرية.

 وفى نهاية الزيارة قام اللواء بحري أحمد مرسي - نائب رئيس مجلس إدارة الترسانة البحرية بالتحاور مع الطلاب واستلام درع وشهادة التقدير الخاصة به من الطالب أحمد جمال والأستاذة مايسة قنديل.

كما قام اللواء بحري محمد المسلماني بمرافقة الطلاب في جولة خاصة لتعريفهم بإجراءات السلامة والصحة المهنية بأحد هناجر الترسانة، وتسلم درع الجامعة وشهادة التقدير نيابة عن السيد اللواء بحري أسامة فتحي رئيس مجلس إدارة ترسانة الإسكندرية.

تم الاتفاق على تكرار الزيارة للترسانة مرة أخرى خلال شهر مارس 2020 مع إمكانية دعوة طلبة المدارس بمحافظة بنى سويف لزيارة الترسانة كخدمة مجتمعية تقدمها جامعة النهضة لتعريف النشء بإمكانات مصر في المجالات المختلفة.

الأستاذ الدكتور سالم الخضري – عميد كلية الهندسة

صورة جماعية لطلاب كلية الهندسة داخل الترسانة البحرية بالإسكندرية

اللواء بحري أحمد مرسي - نائب رئيس مجلس إدارة الترسانة البحرية يتسلم درع وشهادة تقدير من الطالب أحمد جمال

 

اللواء بحري محمد المسلماني بمرافقة الطلاب في جولة خاصة لتعريفهم بإجراءات السلامة المهنية بأحد هناجر الترسانة

تسلم اللواء بحري محمد المسلماني درع جامعة النهضة وشهادة تقدير نيابة عن اللواء بحري أسامة فتحي رئيس مجلس إدارة ترسانة الإسكندرية

 

تبادل شهادات التقدير ودرع الترسانة بين العميد بحري عامر عبد الحليم - مستشار العلاقات العامة بشركة ترسانة الإسكندرية والطالبة آية الوضاح والطالب أحمد جمال

 

 

 

تفقد الطلاب للحوض الجاف داخل الترسانة البحرية

 

CONTACT DETAILS

  • ADDRESS : Banisuef sharq el Nil Mror Road .
  • CALL US : 19206
  • FAX : 0822284688
  • MAIL US : info@nub.edu.eg
  • OPENNING TIME : Saturday - Thursday 9am to 4pm
Visitors :

Visitors  

10324027