كلية الهندسة جامعة النهضة تهدى محافظة بنى سويف تصميماً لإنشاء كورنش على النيل

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف إجتماعاً يوم الإثنين 15 يونيو 2020 لمناقشة المقترح المقدم من مركز الإستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة النهضة للمخطط العام الخاص بإنشاء كورنيش جديد على الجانب الشرقي للنيل ضمن الإستراتيجية السياحية للمحافظة .

وذلك في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، والسيد بلال حبش نائب المحافظ ، واللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، وفريق العمل من أساتذة كلية الهندسة جامعة النهضة ضم الدكتورة إيمان شقور رئيس قسم العمارة بالكلية ، والدكتور رشوان المشهور والدكتور أيمن حسنى بقسم العمارة، ومن المكتب الفني الأستاذة شيرين حسين والمهندس محمود سرحان، ومن وحدة التنمية الإقتصادية الدكتور علاء سعيد مدير الوحدة .

 وناقش المحافظ خلال الإجتماع مع الحضور التصميم المقترح للكورنيش الشرقى وطرق الوصول إليه من خلال تطوير شبكة الطرق المحيطة واشاد بالمقترحات المطروحة بالتصميم المقدم على أن يكون الكورنيش الشرقى الأساس الذى ستتطور من خلاله شرق مدينة بنى سويف .

جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسام الملاحى رئيس جامعة النهضة والمهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس الامناء والأستاذ الدكتور محمد أيوب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وخدمة المجتمع والأستاذ الدكتور سالم الخضرى عميد كلية الهندسة ، وذلك إنطلاقاً من إيمان جامعة النهضة بضرورة المساهمة فى التنمية المجتمعية.

هذا وأثنى المحافظ على تعاون جامعة النهضة مع أجهزة المحافظة في المساهمة المميزة من خلال المشاركة في الخطوات العملية والإجرائية المطلوبة لتنفيذ المشروع الطموح الذي تم وضعه في مقدمة الخطوات الفعلية لتطبيق الإستراتيجية السياحية لمدة خمس سنوات، موضحاً أن المشروع سيكون رقماً مهماً في منظومة التنمية المجتمعية ، وذلك ما شجع جامعة النهضة بكوادرها العلمية للمشاركة كواحدة من المساهمات النوعية التي تقوم بها الجامعة تحت قيادتها التي لا تدخر جهداً في سبيل المشاركة في الدفع بخطط المحافظة التنموية .

تجدر الإشارة إلى أن محافظة بنى سويف قد أعدت مسحاً شاملاً للميزات النسبية والتنافسية المتوافرة للمحافظة لوضع استراتجية تنموية لـ 5 سنوات مقبلة، وتشمل كافة القطاعات والمجالات التنموية، والبداية كانت بإعداد إستراتيجية للتنمية السياحية هدفها إدراج مقومات المحافظة السياحية على خريطة السياحة المصرية ، ضمن مشروع طموح لتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة وتحقيق نقلة نوعية بالمحافظة فى مختلف المجالات .

 

الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف يترأس الإجتماع لدراسة مشروع الكورنيشالدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف يترأس الإجتماع لدراسة مشروع الكورنيش

الدكتورة إيمان شقور والدكتور رشوان المشهور والدكتور أيمن حسنى 

 فريق عمل كلية الهندسة جامعة النهضة

CONTACT DETAILS

  • ADDRESS : Banisuef sharq el Nil Mror Road .
  • CALL US : 19206
  • FAX : 0822284688
  • MAIL US : info@nub.edu.eg
  • OPENNING TIME : Saturday - Thursday 9am to 4pm
Visitors :

Visitors  

10323838