Faculty of Pharmacy News

EPSF-NUB يستضيف اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة

Views: 232

نظم أعضاء مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة النهضة ببني سويف EPSF-NUB يوم الخميس 13 أبريل 2017 استضافة اجتماع الجمعية العمومية رقم 49 للاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة.

يعقد هذا الاجتماع لمناقشة استكمال التقارير الخاصة بمكاتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة حيث يوجد بعض القرارات الخاصة واللوائح بالاتحاد التي يتم تعديلها بغية الوصول الي القرار الافضل.

تأسس مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF عام 1982 باعتباره منظمة غير هادفة للربح وليس لها توجه ديني أو سياسي، والاتحاد المصري لطلاب الصيدلة هو عضو بالاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة، حيث يوجد بالاتحاد العديد من اللجان التي تعمل في خدمة ونجاح الاتحاد وهي لجان الصحة العامة والتعليم المستمر والتبادل الطلابي ولجنه التطوير المهني الصيدلي

جدير بالذكر أن أحد أهم إنجازات الاتحاد دخول موسوعة جينيس في عام 2013 لأكبر عدد في قياس السكر للمرضى.

وأوضحت الدكتورة يارا جاسم مسئول العلاقات العامة الخارجية بالاتحاد أن الاتحاد يمثل حوالي أكثر من 80 طالب صيدلي في مصر وأضافت أن الجمعية العمومية تناقش لائحة الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة وأن الهدف منها التطوير من مهنة الصيدلية.

أكدت الأستاذة الدكتورة سعاد عبد الخالق نائب رئيس جامعة النهضة أن الجمعية العلمية الصيدلية من أشهر الجمعيات الموجودة في قطاع الصيدلة وهي جمعية ممثلة على مستوى الجمهورية مكونه من 31 جامعة مصرية مشتركة فيها ولديها فروع في دول كثيرة.

وأضافت أن هذه الجمعية دائما ما يتم انعقادها على مدار عام أو عامين في جامعات مختلفة، وأنه تم استضافة الجمعية هذا العام في جامعة النهضة.

فيما أعرب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة عن سعادتهم بترحيب جامعة النهضة بإقامة هذا الاجتماع وأكدوا أن الجامعة قامت بتوفير جميع احتياجاتهم من أجل إنجاح اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة.

 

 

صورة تذكارية لطلاب الجمعية العلمية داخل جامعة النهضة

 

 

جانب من افتتاح جلسات الجمعية العلمية

 

 

جانب من الجلسة الافتتاحية لاجتماع الجمعية العمومية 

 

 

الطلاب المنظمون للجمعية العمومية في صورة تذكارية أمام كلية الصيدلة بجامعة النهضة 

 

 

الأستاذة الدكتورة سعاد عبد الخالق نائب رئيس جامعة النهضة أثناء
انعقاد الجمعية العمومية رقم 49 للاتحاد المصري لكلية الصيدلة بقاعة الاجتماعات 

 

 

الطلاب المشاركون أثناء انعقاد الاجتماع