General

جامعة النهضة ترعي دعم وإعداد المرأة صانعة السلام

Views: 232

تحت رعاية الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس الجامعة وبحضور كل من السيد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، العميد محمود بشير المستشار العسكري بالمحافظة، اللواء فؤاد الوكيل مساعد مدير الأمن للمحافظة، والأستاذة نرمين محمود مقررة المجلس القومي للمرأة، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، الدكتورة سامية العزب منسق المؤتمر، الأستاذ سمير شحاته أمين عام جامعة النهضة، الأستاذ جابر سليم المشرف العام بجامعة النهضة، ولفيف من القيادات والشخصيات العامة بالمحافظة وبحضور قيادات جامعة النهضة  تم عقد مؤتمر بعنوان "المرأة صانعة السلام .. معا ضد التطرف" يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2017 بقاعة المؤتمرات بجامعة بني سويف حيث تحدث في المؤتمر السادة الضيوف بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن بعض الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها محافظة بني سويف، وأيضا فقرة كورال أطفال التربية والتعليم والحديث عن ترسيخ دور الإخاء بين أبناء الوطن وترسيخ دور المرأة في نشر ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء على الإرهاب.

تحدث الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة عن متطلبات دعم دور المرأة في مكافحة الإرهاب ومعالجة الاثار الناجمة عن الاحداث الإرهابية وكان لهذا الحديث عده محاور وهي (الإرهاب ظاهرة تنتشر بسرعة في كل مكان - كلنا مسئولون عن الإرهاب - كلنا مسئولون عن المعاونة في تخفيف الأثار والأضرار).

وعرض الأستاذ الدكتور صديق عفيفي روشتة للوقاية تتمثل في الإجابة على الأسئلة الأتية عن الأبناء (أين يذهب ابنك - كيف يقضي وقت فراغه - ومن يخاطب ويرافق ما الجديد في سلوكه - هل هناك إشارات للتطرف - هل يحصل على نقود من خارج المنزل وما هي الجهة -  كيف تتجنبي المخاطر؟) حيث قال إن في الإجابة على هذه التساؤلات نستطيع تلخيص الحديث في اليقظة والتقييم والتصدي والوقاية ومقاومة مشكلة التطرف والإرهاب.

وفي نهاية الحديث نادى الأستاذ الدكتور صديق عفيفي بعمل مبادرة لدعم وإعداد المرأة حيث يشمل البرنامج ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وورش عمل لجميع سيدات المحافظة وتعهد دكتور صديق بالتكفل بجميع احتياجات هذه المبادرة الكبيرة.

وهنأ المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف في كلمته التي ألقاها في المؤتمر الشعب المصري كافة بحلول العام الهجري الجديد، وشكر رجال الدين الإسلامي والمسيحي على مجهوداتهم في وأد الفتنة والتوعية بصحيح الدين، كما أثنى على دور المرأة في محاربة الإرهاب والفساد لكونها هي العامل الأساسي والأهم في تكوين شخصية الطفل داخل البيت وقدرتها على التوجيه والقيادة.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم أمهات الشهداء وتقديم درع جامعة النهضة لبعض الشخصيات بالمحافظة من قبل المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف والأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة.

 

 

الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف والأستاذة نرمين محمود مقررة المجلس القومي للمرأة في بني سويف والعميد محمود بشير المستشار العسكري للقوات المسلحة واللواء فؤاد الوكيل مساعد مدير أمن بني سويف أثناء عزف السلام الجمهوري

 

 

السادة الضيوف ودقيقة حداد على أرواح الشهداء 

 

 

عرض فقرات فنية من طلبة مدارس بني سويف

 

 

الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة أثناء إلقاء كلمته

 

 

الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة والمهندس شريف حبيب يكرمان إحدي عضوات المجلس القومي للمرأة 

 

 

الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة والمهندس شريف حبيب يكرما أمهات الشهداء 

 

 

الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف يكرما مديرة مدرسة الراهبات ببني سويف