Oral and Dental Medicine News

انضمام كلية طب الفم والأسنان إلى اتحاد كليات طب الفم والأسنان العرب

Views: 899

انطلاقا من حرص جامعة النهضة لتدعيم خريجي الجامعة وفتح أفاق جديدة أمامهم، وافق الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة على طلب الأستاذ الدكتور محسن أبي الحسن عميد كلية طب الفم والأسنان للانضمام إلى اتحاد كليات طب الأسنان العرب.

وبناء على ذلك اجتمع عمداء كليات طب الأسنان العرب يوم الخميس 23 نوفمبر 2017بحضور الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، وتمت الموافقة على انضمام كلية طب الفم والأسنان جامعة النهضة كعضو عامل في اتحاد كليات الأسنان العرب، واتفق أيضا السادة عمداء كليات الأسنان العرب في هذا الاجتماع على اتخاذ الخطوات الجادة لعقد امتحان البورد العربي الذي يتيح لخريجي كليات طب الاسنان في الدول العربية التنقل والعمل باي دولة عضو في الاتحاد دون إجراءات تحد من حرية الحركة، كما قرر العمداء توحيد نظام الاعتماد لكليات طب الأسنان العضو في الاتحاد بما لا يتعارض مع الاعتماد المحلي لكل كلية.

جدير بالذكر أن مقر الاتحاد العربي لكليات الأسنان في بيروت بلبنان ويضم في عضويته كل من مصر، لبنان، العراق، الأردن، الإمارات، وليبيا، وسوف يتيح هذا الانضمام فتح أفاق جديدة لنقل الخبرات بين كليات الأسنان العربية.

 

جانب من فاعليات اجتماع اتحاد كليات الأسنان العرب

 

الأستاذ الدكتور محسن أبي الحسن عميد كلية طب الفم والأسنان جامعة النهضة أثناء حضوره اجتماع اتحاد كليات طب الأسنان العرب بمقر الاتحاد ببيروت

 

صورة تذكارية لأعضاء الاتحاد المشاركين في الاجتماع