General

الجمعية العلمية بكلية الصيدلة جامعة النهضة تنظم حملات توعية داخل الجامعة وقرى بني سويف

Views: 954

 الجمعية العلمية بكلية الصيدلة جامعة النهضة تنظم حملات توعية داخل الجامعة وقرى بني سويف

 

انطلاقا من إيمان جامعة النهضة بدورها في خدمة وتنمية مجتمع الصعيد وخاصة بني سويف نظمت الجمعية العلمية بكلية الصيدلة جامعة النهضة حملات توعية عن دور الصيدلي في المجتمع وسوء التغذية والمساعدة الإنسانية أيام 4، 7، 8 أبريل 20187.

انطلقت الحملة من داخل أسوار الكلية والجامعة إلى قرية دلاص بمركز ناصر محافظة بني سويف، زارت الحملة أيضا عدة مدارس ببني سويف بهدف تغير النظرة العامة للمنظومة الطبية والتوعية بدور الصيدلي في المجتمع، والمواطنين بدورهم تجاه الصيدلي باعتبارها عملية متبادلة بينهم، إضافة إلى توعية المواطنين بأهمية الطعام الصحي والأمراض الناتجة عن الطعام الغير صحي والعادات السيئة كالتدخين والأكلات المليئة بالدهون.

في ختام الحملة عبر أهالي قرية دلاص عن امتنانهم لدور الجامعة في تنمية الوعي الثقافي والصحي لأبناء محافظة بني سويف، الأمر الذي أثر إيجابا وتشجيعا كبيرا في نفوس الطلاب والصيادلة أبناء جامعة النهضة.

جدير بالذكر أن الجمعية العلمية لطلاب الصيدلة تأسست عام 1982 وهي منظمة غير ربحية وغير هادفة للربح وليس لها أي توجه ديني أو سياسي، وتتكون من مجموعة لجان تهدف إلى توعية المجتمع بأهم الأمراض فيه للحد منها وتطوير المهنة، ومن أهم إنجازاتها دخول موسوعة جنيس للأرقام القياسية وذلك بتحقيق أكبر عدد لقياسات السكر لأكثر من 8600 شخص في يوم واحد.

طلاب الجمعية العلمية بكلية الصيدلة جامعة النهضة أثناء الحملة

 

 

طلاب الجمعية العلمية بكلية الصيدلة جامعة النهضة اثناء حملة التوعية داخل إحدى مدارس قرية دلاص

طلاب الجمعية العلمية بكلية الصيدلة جامعة النهضة اثناء حملة التوعية مع أحد المواطنين بقرية دلاص

 

 

طلاب الجمعية العلمية بكلية الصيدلة جامعة النهضة اثناء حملة التوعية داخل إحدى الصيدليات