جامعة النهضة تستقبل وفداً نيجيريا رفيع المستوى

استقبلت جامعة النهضة الاثنين 24 سبتمبر وفدا نيجيريا رفيع المستوى من رؤساء وممثلي الجامعات النيجيرية بدعوة من الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة لبحث سبل التعاون بين الجامعات النيجيرية وجامعة النهضة في مجالات التعليم والبحث العلمي.

وكان في استقبال الوفد الدكتور حسام الملاحي رئيس الجامعة والدكتورة دلال أبو العلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعمداء الكليات.

رحب رئيس الجامعة بالساده الضيوف من الجامعات النيجرية ، وأوضح الامكانيات الكبيرة التي تتمتع بها الجامعة في مختلف الكليات، إضافة إلي مستشفى طب الأسنان والمركز الاستشاري الهندسي بجامعة النهضة، كما تحدث عن الخدمات التعليمية المتميزة التي تقدمها الجامعة وسعي إدارة الجامعة إلى رفع كفاءة الخريجين بالتعاون مع كافة جهات الاعتماد. كما تطرق الحديث إلى كلية الطب البشري التي تم انشائها تحت اشراف كلية الطب بفيينا والتي تعد واحدة من أقدم كليات الطب بأوروبا، لتصبح عالمية، وتستطيع إعداد خريج متميز قادر علي المنافسة عالمياً.

كما أوضح رئيس الجامعة اهتمام الجامعة الكبير بالتعاون على المستوى الأفريقي وتفعيل الأبحاث التي تهدف إلى حل مشكلات القارة الأفريقية، كما تحدث عمداء الكليات عن البرامج الدراسية بكلياتهم المختلفة وطرق التدريس والتدريب العملي للطلاب. 

وعلى الجانب الآخر أبدي الوفد النيجيري اهتمامه البالغ بالتعاون مع جامعة النهضة والجامعات المصرية في مجالات التعليم والبحث العلمي والقضايا ذات الاهتمام المشترك وأن هناك العديد من الاساتذة النيجيريين الذي قاموا بالدراسة بجمهورية مصر العربية ، وأيضا العديد من الأساتذة المصريين الذين يقومون بالتدريس في نيجيريا وأن طبيعة العلاقات بين البلدين تعظم الاستفادة من التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التعليم والبحث العلمي .

 

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة بتوقيع بروتوكول تعاون مع الدكتور shehu رئيس جامعة kano وتوقيع اتفاقية تعاون أخري مع الدكتور yakubu رئيس جامعة yobe state 

وتهدف الاتفاقيات إلى تفعيل التعاون المشترك في عدة مجالات مثل التبادل الطلابي وتبادل الخبرات البحثية والعلمية، وإجراء الأبحاث التي تساهم في حل مشكلات القارة الأفريقية، في مجالات الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة وتحليه المياه.

واختتم اللقاء بإهداء درع جامعة النهضة إلى السادة الضيوف.

وصرح د. حسام الملاحي أن جامعة النهضة والجامعات المصرية سوف تشهد مفاجآت طيبة خلال الفترة القادمة في ملف الطلاب الوافدين، بعد الجهود التي بذلتها إدارة الجامعة خلال الفترة الماضية فى استقبال وفود نيجيرية متعددة بمؤسسات التعليم العالي في مصر.