Pharmacy News

كلية الصيدلة جامعة النهضة تستقبل طلابها الجدد

Views: 208

كلية الصيدلة جامعة النهضة

تستقبل طلابها الجدد

 

نظمت كلية الصيدلة جامعة النهضة يوم السبت الموافق 22 سبتمبر 2018 حفل استقبال الطلاب الجدد بالقاعة الكبرى بالكلية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2018 / 2019، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور حمدي عبد الرحمن - عميد كلية الصيدلة وبحضور الأستاذ الدكتور رفعت حسين - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور محمد صادق - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وهو الاحتفال الذي تحرص إدارة كلية الصيدلة على تنظيمه سنوياً.

أشاد الأستاذ الدكتور حمدي عبد الرحمن - عميد كلية الصيدلة بالتميز الذي شهدته الكلية العام الدراسي الماضي في شتى المجالات والأنشطة، حيث تبوأت الكلية مكانة متميزة بين بقية كليات الصيدلة الحكومية منها والخاصة، كما نبه على أهمية الالتزام بالقواعد التي تنظمها الجامعة في الحضور والامتحانات وإبراز الامتيازات التي يحصل عليها الطالب المتفوق وحث على أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تقدمها الجامعة في كافة المجالات الرياضية والفنية والثقافية.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور رفعت حسين - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على حرص الكلية على توفير كافة الخدمات للطلاب للانتظام في المحاضرات والمعامل وتجهيز محاضرات تعريفية عن الكلية ونظام الدراسة بها وكيفية استخدام التعليم عن بعد وكيفية حساب المعدل التراكمي والذي سيقوم به أعضاء الهيئة المعاونة في الكلية، كما دعا الطلاب الجدد إلى بذل الجهد والعطاء للوصول إلى التفوق العلمي من خلال المواظبة المستمرة على تحصيل العلم.
وفى السياق ذاته أكد الأستاذ الدكتور محمد صادق - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا على النقاط التي تتميز بها كلية الصيدلة جامعة النهضة كنظام عدد الساعات المعتمدة والتي تطبق كما يحدث بالدول الأجنبية ونظام المتابعة بالبصمة وكذلك الدعم الإلكتروني والذي يميز الجامعة ويسهل على الطلاب طرق التحصيل ، كما دعا الطلاب الى حضور كافة المحاضرات مؤكداً علي أن الحضور الفعلي هي الوسيلة الأولى والفعالة في التحصيل ومن ثم تأتى باقي الوسائل المساعدة.

وقام أعضاء الهيئة المعاونة بعمل محاضرات تعريفية عن نظام الجامعة، حيث قدم المعيد مينا عاطف محاضرة تعريفية عن نظام الساعات المعتمدة ونظام حساب المعدل التراكمي. كما قام المعيد ميشيل يسري بشرح مفصل عن نظام التعليم الإليكتروني والإرشاد الأكاديمي بالجامعة. ثم قام معاوني أعضاء هيئة التدريس بتنظيم فقرة ترفيهية شارك فيها جميع الطلاب الجدد، تلاها توزيع الجوائز على الطلاب الفائزين.

 

حضور كبير للطلاب الجدد بكلية الصيدلة

أ.د/حمدي عبد الرحمن - عميد كلية الصيدلة، وأ.د/ رفعت حسين - وكيل الكلية لشئون الطلاب

وأ.د/ محمد صادق - وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا

جانب من حضور حفل الاستقبال

الحضور أثناء عرض المحاضرة التعريفية

 

حضور الطلاب الجدد أثناء شرح مفصل لأنظمة الجامعة المختلفة